مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلسة عادية عند الساعة الثالثة من بعد ظهر الاثنين 15 حزيران الجاري في مكتب رئيس الاتحاد  بالصفرا  برئاسة رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا وبحضور غالبية الأعضاء.

واستهل رئيس الاتحاد الجلسة بكلمة تمنى فيها ان تكون العائلة الرياضية عامة وعائلة الكرة الطائرة خاصة بخير في ظل وباء كورونا متمنياً ان تمر هذه الظروف بخير على الجميع.واشار الى ان الجلسة مخصصة لاقرار بعض الأمور بعدما فوّضت  الجمعية  العمومية للاتحاد صلاحيات استثنائية للجنة الادارية في الجلسة التي انعقدت في 2 آذار الفائت.

ثم تلا امين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وجرى التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الأعمال وليقرروا ما يلي:

-جواباً على كتاب وزارة الشباب والرياضة تقرر ارسال كتاب الى الوزارة حول قانونية بعض الأندية.

-الاطلاع على كتاب وزارة الشباب والرياضة حول اعادة عجلة الرياضة تدريجياً والحرص على التقيّد بالارشادات الخاصة بالقطاع الرياضي وارسال التعميم الى الأندية.

-اخذ العلم بتغيير موعد بطولة الاتحاد العربي للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات التي ستقام في المغرب من آب المقبل الى تشرين الثاني المقبل. والغاء بطولة العرب للطائرة الطائرة الشاطئية للناشئين والناشئات واقامة بطولة العرب للناشئات في المغرب في اب 2021 بدلاً من آب 2020 وتأجيل بطولة العرب للرجال  التي ستقام في تونس من  ايلول 2020 الى كانون الأول 2020.

-اخذ العلم باعتراف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة بالبطولة العربية الشاطئية  واعتبارها احدى الجولات السنوية  للكرة الطائرة الشاطئية التي ينظمها الاتحاد الدولي (ستار وان) والتي سيتم من خلالها منح نقاط للتصنيف الدولي للفرق واللاعبين المشاركين فيها

-ارجاء الجمعيات العمومية للاتحاد الآسيوي ونقلها من جزيران 2020 الى تشرين الاول 2020  وارجاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي من تموز 2020 الى كانون الثاني 2021 وتأجيل كافة البطولات الآسيوية من نيسان وحتى آب 2020 الى ايلول وتشرين الاول وتشرين الثاني 2020.

-اخذ العلم بالمعايدات الواردة بعيد الفطر السعيد من اللجنة الاولمبية اللبنانية ومن الاتحاد العربي والاتحادات الوطنية اللبنانية والعربية والمركز العالي للرياضة العسكرية.

-اخذ العلم بكتاب الاتحاد الآسيوي حول تمديد البطولات المحلية وانتقال اللاعبين المستعان بهم وضرورة مخاطبة الاتحاد الدولي بذلك لأخذ الموافقة علماً ان عملية الانتقال للاعبين المحترفين لموسم 2020-2021 تبدأ  بتاريخ الاول من آب 2020.

-تقرّر بالاجماع الغاء موسم 2019-2020  بعد التفويض الذي منحته الجمعية العمومية الأخيرة للجنة الادارية بسبب الظروف الصحية والوضع الراهن الذي يعيشه لبنان وبالتالي الغاء جميع بطولات كافة الدرجات من دون اي استثناء مع امكانية اقامة بطولة الكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات لعام 2020 في حال قررت وزارتا الداخلية والبلديات والشباب والرياضة السماح باقامة البطولات . -الموافقة على دفع المصاريف المستحقة على الاتحاد