انطلق رالي الكويت الدولي بمشاركة واسعة وسمو الشيخ عذبي الصباح يرفع مستوى المنافسة

انطلقت عصر الخميس فعاليات رالي الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات رالي الكويت الدولي بنسخته ال ٢٥ بمشاركة عربية ودولية واسعة.
وقال رئيس اللجنة المنظمة سمو الشيخ عذبي نايف جابر الصباح في المؤتمر الصحافي الذي استضافته حلبة (مدينة الكويت لرياضة المحركات) قبل انطلاق الرالي ان هذه الجولة من البطولة المعترف بها من الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) تتضمن ١٣ مرحلة خاصة للسرعة تنتهي السبت.
وأوضح أن السائقين قاموا باستطلاع المسار قبل انطلاق المراحل التنافسية مع خوض المرحلة الخاصة الاستعراضية اليوم.
وأعرب الصباح عن بالغ سعادته باستضافة مدينة الكويت لرياضة المحركات التي تم افتتاحها في ٢٨ مارس الماضي “أول حدث رسمي لها” معتبرا إياها “حاضنة للشباب لممارسة هوايتهم بشكل آمن ووفق معايير الأمن والسلامة”.
من جانبه قال المتسابق الكويتي مشاري الظفيري في تصريح مماثل إن منافسات البطولة تعد فرصة حقيقية للاحتكاك مع عدد المتسابقين المهرة لافتا إلى استعداده الجيد للظفر بلقب البطولة.
بدوره قال السائق القطري ناصر العطية -متصدر الترتيب العام للبطولة ومتصدر الرالي في تصريح مماثل إنه يسعى لتحقيق المزيد من الانجازات وتحطيم الرقم القياسي والفوز باللقب للمرة ال١٤.
من جهته قال المتسابق الأردني خالد جمعة -حامل لقب بطولة الأردن للراليات ثلاث مرات- في تصريح مماثل إنه يشارك للمرة الأولى في رالي الكويت معتبر إياها “تجربة مختلفة وفرصة لكسب المزيد من الخبرات نظرا إلى طبيعة مسار السباق الصحراوية”.
ويعد رالي الكويت ال٢٥ الحدث الأضخم لرياضة السيارات محليا وينظمه نادي باسل السالم الصباح لسباق السيارات والدراجات النارية بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة والنادي الدولي الكويتي للسيارات.

عاجل:تغيير حكومي يطال جميع الوزارات