أيكيدو: الشدياق يتميّز في روسيا ويلتقي الشيهان ستيفن سيغال

عاد رئيس “أكاديمية الشدياق للأيكيدو” والمسؤول عن الأيكيدو تاكيموسو من قبل الاتحاد الدولي في الشرق الاوسط والدول العربية الشيهان فرنسوا الشدياق (6 دان) من العاصمة الروسية موسكو اثر مشاركته في مهرجان الأيكيدو الدولي الأول تحت إشراف الممثل الشهير الشيهان الدولي ستيفن سيغال (7 دان)،  وذلك بدعوة من الاتحاد الروسي للأيكيدو، وهي دورة دولية مميّزة لحاملي الحزام الأسود فقط.

شارك في الدورة نحو 250 مدرباً وغيرهم من حاملي الحزام الأسود والذين ينتمون الى اكثر من 40 دولة، وقد تميّز حضور الشيهان الشدياق بطلب من المنظمين وبصفته الدولية، كونه من المدربين الاعلى درجات في الدورة ونظراً لسنين الخبرة لديه، بإعطاء القليل من خبرته للمدرّبين الحاضرين في صفّ دام نحو نصف ساعة أدهش خلاله المشاركين بالمستوى اللبناني المميّز، وأجرى حواراً بنّاءً حول كيفية التواصل مع الشيهان اللبناني في المستقبل. وقد رافق الشدياق مسؤول العلاقات العامة في الأكاديمية المدرب اليكس هبر (3 دان) ومسؤول الشؤون التنظيمية المدرب حبيب مفوض (3 دان).

هذا والتقى الشيهان الشدياق في روسيا وفوداً من عدة دول مجاورة تمّ التنسيق معها على متابعة المشاورات بهدف إقامة معسكرات تدريبية في لبنان او في البلدان المشاركة، وذلك تحت إشرافه شخصياً.

عاجل:تغيير حكومي يطال جميع الوزارات