سامسونج تطلق أحدث أجهزتها القابلة للطي Galaxy Z Flip: هاتف جديد بميزات فائقة للتعبير عن نفسك

كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات، اليوم، الستار عن أحدث أجهزتها القابلة للطي Galaxy Z Flip، والذي يتميز يتصميمه الجريء والأنيق إلى جانب الميزات والخصائص المتقدمة التي تم تصميمها بدقة لأولئك الذين ينظرون إلى التكنولوجيا المتطورة كوسيلة للتعبير عن أنفسهم. وتتحدى سامسونج في تصميمها للهاتف الجديد قوانين الفيزياء، حيث تمت هندسة تصميمه باستخدام مادة زجاجية قابلة للطي هي الأولى من نوعها، مع شاشة عرض مقاس 6.7 بوصة والتي تتحول عند طيها إلى جهاز أنيق وصغير الحجم يتناسب بشكل مريح مع راحة يد المستخدم[1]. ويوفر جهاز  Galaxy Z Flip طرقاً جديدة لالتقاط الصور والفيديوهات ومشاركتها والاستمتاع بعرضها ومشاهدتها على نحو مثالي، حيث يأتي مزوداً بوصلات مفصلية مخفية وتقنيات متقدمة مصممة لضمان تجربة استخدام فريدة تتناسب مع تفضيلات كل مستخدم على حدة. كما يدّشن هاتف Galaxy Z Flip بفضل تصميمه المبتكر والأنيق وكاميرته ذات المستوى العالي من المرونة، عقدًا جديدًا من الابتكار في مجال الأجهزة الذكية القابلة للطي.   

وقال تيم روه، رئيس ومدير وحدة الاتصالات والأجهزة المتنقلة في شركة سامسونج للإلكترونيات: “ساهم إطلاق هاتف Galaxy Fold في إلهامنا لتطوير ابتكارات جديدة مصممة لإثراء حياة المستخدمين. ويمثل إطلاق جهاز  Galaxy Z Flip خطوة جديدة في إطار جهودنا المبذولة لتطوير فئة الأجهزة الذكية القابلة للطي من خلال توفير تصاميم جديدة وشاشة عرض جديدة والأهم من ذلك، مستوى جديد من تجربة الهاتف المحمول. وبفضل تصميمه الفريد وتجربة الاستخدام الفائقة، يعيد هاتف Galaxy Z Flip تعريف قدرات الأجهزة الذكية وما تقدمه للمستهلكين من ميزات ليتمكنوا من القيام بالمزيد من الأشياء التي يفضلونها.”

إرث متميز من الأجهزة القابلة للطي 

بدأت رحلة سامسونج في عالم الأجهزة الذكية القابلة للطي مع هاتف Galaxy Fold، ومع إطلاق هاتف Galaxy Z Flip تدشن الشركة عصراً جديداً من الابتكار في هذه الفئة المتميزة، وبصفته أول جهاز في سلسلة Z، يؤسس هاتف Galaxy Z Flip محفظة جديدة من الأجهزة المبتكرة التي تؤكد من جديد التزام سامسونج بريادة عالم الأجهزة القابلة للطي من خلال الجمع بين أحدث التقنيات وعوامل الشكل والتصميم لخلق تجارب فريدة قابلة للطي لإثراء وتعزيز تجارب المستخدمين في السنوات القادمة.

الأناقة والتكنولوجيا في جهاز واحد

تم تصميم هاتف  Galaxy Z Flip الصغير في حجمه والأنيق في شكله ومضمونه للمستخدمين الذين يرون التكنولوجيا كوسيلة للتعبير عن أنفسهم، وذلك بفضل الابتكارات والتقنيات الفريدة التي يأتي معها الهاتف.

  • هاتف أنيق ملائم لجيبك – تم تصميم هاتف Galaxy Z Flip القابل الطي بمستوى عالٍ الدقة لتمكين المستخدمين من حمله بسهولة، حيث يمكن للمستخدم طوي الجهاز ليصبح بحجم المحفظة لوضعه بسهولة في الجيب أو الحقيبة، وعند فتح الجهاز، يتضاعف حجم الجهاز تقريباً ليقدم للمستخدم شاشة عرض مذهلة بحجم 6.7 بوصة[2]. وبفضل لوحة الألوان الأنيقة والزوايا الدائرية الفريدة، من المؤكد أن ينال جهاز Galaxy Z Flip رضا المستخدمين.
  • أول شاشة عرض زجاجية قابلة للطي من سامسونج يأتي  هاتف Galaxy Z Flip القابل للطي بشاشة من نوع Infinity Flex مع طبقة زجاجية رقيقة قابلة للطي (UTG) طورتها سامسونج، مما يجعل من شاشة العرض رقيقة ذات تصميم أنيق لم يسبق لها مثيل مع جهاز قابل للطي من قبل. كما يضمن موقع ثقب الكاميرا الموجود في الجزء العلوي من الشاشة أيضاً التخلص من أي عوامل تشويش أو تأثير بنسبة عرض إلى الشاشة تبلغ 21.9: 9 وهي الأولى من نوعها من سامسونج، بحيث يمكنك الاستمتاع بمزيد من المحتوى المفضل لديك مثل العروض والأفلام بنسبة 21: 9.
  • وصلات مفصلية جديدة: تعتبر الوصلات المفصلية في هاتف هاتفGalaxy Z Flip  بمثابة عمل فني هندسي من المستوى التالي، مدعوم بآلية الحدبة المفصلية CAM المزدوجة – وهي آلية صغيرة ومصممة على نحو متطور لضمان طي الهاتف بشكل سلس ومستقر. وتوفر هذه التقنية المفصلية للمستخدم إمكانية فتح شاشة الهاتف بزوايا مختلفة، على نحو يحاكي شاشة الكمبيوتر المحمول. ويتضمن نظام الوصلات المفصلية المخفية أيضاَ تقنية التنظيف sweeper  الجديدة من سامسونج، والتي تستخدم ألياف النايلون المصممة بتقنية التقطيع الجزئي لحماية الهاتف من الشوائب والغبار.

تجربة هاتف قابل للطي من المستوى التالي

تم تصميم  هاتف Galaxy Z Flip بما يتناسب مع نمط الحياة العصري أثناء التنقل، حيث يمكن للمستخدمين الآن فعل المزيد، من زوايا متعددة – بدون استخدام اليدين. ولا تشبه هذه التجربة الفريدة القابلة للطي أي تجربة استخدام لهاتف ذكي آخر في السوق اليوم.

  • افعل المزيد من الأشياء التي تحب بدون استخدام اليدين – عندما يفتح المستخدم هاتف Galaxy Z Flip القابل للطي، يمكن أن يظل الجهاز مفتوحاً بزوايا متعددة، مما يتيح للمستخدمين التقاط صور سيلفي تظهر لهم العالم من حولهم إضافة إل الاستمتاع بمحادثات فيديو تعبيرية مع ميزة Google Duo – كل ذلك بدون استخدام اليدين.
  • الوضع المرن للجهاز عملت سامسونح عن كثب مع جوجل لتصميم الوضعية المرنة للجهاز – والتي توفر تجربة استخدام مخصصة لعامل الشكل الأمامي القابل للطي في هاتف Galaxy Z Flip. فعندما يكون الجهاز قائمًا بذاته، تنقسم الشاشة تلقائياً إلى شاشتين مقاس كل منها 4 بوصات ليتمكن المستخدم من عرض الصور أو المحتويات أو مقاطع الفيديو في النصف العلوي من الشاشة بشكل سلس، والتحكم فيها في النصف السفلي. وبات بإمكان المستخدمين الآن مشاهدة فيديوهات YouTube والتنقل بينها بسهولة[3] – من خلال تشعيل الفيديوهات في الجزء العلوي والبحث عن مقاطع فيديو أخرى، وقراءة الأوصاف وكتابة التعليقات في الأسفل.
  • كاميرا مبتكرة بخصائص ثورية يتميز تصممي هاتف Galaxy Z Flip الجديد بمرونته وقدرته على الوقوف بذاته، حيث تم تصميمه بدقة لتمكين المستخدمين من التقاط المزيد من الصور فائقة الجودة أثناء التنقل، بدءاً من الصور الجماعية باستخدام المؤقت وصولاً إلى الصور الليلية المشرقة. ويوفر الهاتف للعملاء القدرة على إنشاء محتويات لصفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي والاستمتاع بتصوير مقاطع فيديو بنسبة عرض 16:9 والتي تعتبر مثالية لمشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي دون الحاجة لاستخدام حامل ثلاثي القوائم، إضافة إلى تصوير مقاطع الفيديو المذهلة بالحركة البطيئة جداً، أو لقطات استثنائية ومشرقة في بيئات الإضاءة المنخفضة باستخدام الوضع الليلي – دون الحاجة لاستخدام الفلاش. كما يمكنهم التقاط صور سيلفي عالية الجودة بيد واحدة، وذلك باستخدام الكاميرا الخلفية عندما يكون الهاتف مطوياً.
  • قراءة الإشعارات في كل الوضعيات – سواء كان هاتف Galaxy Z Flip مغلقاً أو واقفاً في وضع مستقيم أو مفتوحاً، فلن يفوت المستخدمون أي رسالة نصية أو مكالمة أو رسالة تذكير. وعند يكون الهاتف في وضع الإغلاق، يمكن للمستخدم أيضاً التحقق من التاريخ والوقت وحالة البطارية في لمحة على شاشة العرض الخارجية[4]. ومن خلال قراءة الإشعارات في الوقت الفعلي سيتمكن المستخدم من الرد بسهولة على المكالمة دون الحاجة إلى فتح الجهاز أو الرد على الرسائل بمجرد النقر على الإشعار وفتح الجهاز.
  • ·         • نافذة التطبيقات المتعددة Multi-Active – يمكن للمستخدمين إنجاز مهام متعددة بشكل سلس في آن واحد من خلال ميزة نافذة التطبيقات المتعددة Multi-Active Window – حيث يمكنهم ببساطة فتح نافذة التطبيقات لسحب وإسقاط التطبيقات التي يريد استخدامها، بما في ذلك قراءة مقال عن أحدث صيحات الموضة في الجزء العلوي، بينما في الوقت نفسه التسوق والبحث عن احتياجاته في الجزء السفلي[5].

سيكون توافق الوضع المرن مع موقع  YouTube متاحاً في المستقبل القريب مع مكتبة دعم  Android

استمرارية  التطبيق تعمل مع تطبيقات مختارة. وتشهد التطبيقات المتوافقة نمواً من خلال مطوري الطرف الثالث.

   يعمل مع تطبيقات مختارة.

منظومة متكاملة من تطبيقات وخصائص Galaxy

يأتي هاتف Galaxy Z Flip مزوداً بالمنظومة المتكاملة من التطبيقات والخصائص التي اشتهرت بها هواتف Galaxy. ويتميز الهاتف القابل للطي بمستوى عالٍ من الأداء وميزات متقدمة في الكاميرا وشاشة العرض والبطارية ومتسوى الحماية والأمان بالإضافة إلى تطبيقات مثل Samsung Health  وخدمة  Samsung Pay ومنصة الحماية Samsung Knox وغيرها المزيد[6]. ويمكن للمستخدمين الاستمتاع بتجربة الكاميرا متعددة الاستخدامات مع ميزة تسجيل فيديوهات بدقة4K ، وميزتي التركيز المباشر وتسجيل الفيديوهات بالحركة البطيئة جداً[7]. كما يتميز هاتف Galaxy Z Flip بنظام بطارية مزدوج محسَّن الذي يخزن مزيداً من الطاقة دون أن يشغل مساحة أكبر مع ميزتي الشحن السلكي أو اللاسكلي السريع، هذا بالإضافة إلى ميزة مشاركة الطاقة لاسلكياً[8]Wireless PowerShare ، كما يمكن للمستخدم شحن سماعات Galaxy Buds أوساعة  Galaxy Watch الذكية أو حتى جهاز أخر. وتعمل منصة Samsung Knox  على حماية المستخدمين وأجهزتهم من الرقاقة إلى التحديثات البرمجية إضافة إلى تلقى تحديثات حماية شهرية وفصلية. كما يقدم الهاتف للمستخدمين خيارات دفع آمنة من خلال خدمة  Samsung Pay إلى جانب مراقبة صحتهم وتتبع مستوى لياقتهم  البدنية مع تطبيق Samsung Health  إضافة إلى إمكانية الوصول إلى أكثر من 5000 منتج ذكي من سامسونج وشركائها عبر منصة إنترنت الأشياء SmartThings.

توفر الجهاز

سيكون جهاز Galaxy Z Flip القابل للطي متاحاً بكميات محدودة باللونين الأرجواني والأسود، بدايةً من أسواق محددة بما في ذلك الولايات المتحدة وكوريا في 14 فبراير 2020، يتبع ذلك إصدار باللون الذهبي في بلدان محددة. لمزيد من المعلومات حول Galaxy Z Flip، يرجى زيارة news.samsung.com/galaxy أو www.samsungmobilepress.com أو www.samsung.com/galaxy..

مواصفات المتنتج

Galaxy Z Flip مواصفات
شاشة العرض الشاشة الرئيسية شاشة عرض ديناميكية مرنة لامتناهية من نوع سوبر أموليد مقاس 6.7 مع نسبة عرض إلى الشاشة (21.9:9) 2636 x 1080 425ppi  
  تقاس الشاشة قطرياً كمستطيل كامل دون حساب الزوايا الدائرية. المساحة الفعلية القابلة للعرض أصغر بسبب الزوايا الدائرية وثقب الكاميرا.
عرض الغلاف شاشة من نوع سوبر أموليد 300 x 112 303 ppi
  * شاشة العرض تقاس قطرياً كمستطيل كامل دون حساب الزوايا الدائرية. المساحة الفعلية القابلة للعرض أصغر بسبب الزوايا الدائرية وثقب الكاميرا.
الأبعاد والوزن مطوي 73.6 x 87.4 x 17.3 ملم (Hinge)  – 15.4 ملم (Sagging)
غير مطوي 73.6 × 167.3 × 7.2 ملم – 6.9 ملم (الشاشة)
* لا تشمل سماكة الهادف عند يكون مفتوح إطار الشاشة الرئيسية عند فتح الإطار.
الوزن 183 جرام
الكاميرا الكاميرا الأمامية كاميرا سيلفي 10 ميجابكسل F2.4 حجم البكسل: 1.22μm FOV: 80˚
  الكاميرا الخلفية المزدوجة كاميرا فائقة الاتساع 12 ميجابكسل  F2.2 حجم البكسل: 1.12μm 123 FOV ˚
كاميرا بزاوية واسعة 12 ميجابكسل: بيكشل مزدوج فائق السرعة AF ، OIS ، F1.8 حجم بكسل: 1.4μm 78˚ FOV تقنية تثبيت الصور بصرياًOIS  في كاميرا الزاوية الواسعة الخلفية تقريب رقمي يصل إلى 8x تسجيل فيديوهات بتقنية HDR10+ تتبع AF
المعالج معالج ثماني النواة 64 بت 2.95 جيجا هيرتز (السرعة القصوى في الساعة) + 2.41  جيجا هيرتز + 1.78 جيجا هيرتز
الذاكرة ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية تبلغ 256 جيجابايت
التخزين الفعلي المتاح قد يعتمد على البرامج المثبتة مسبقاً.
البطارية بطارية 3،300 مللي أمبير / ساعة (نموذجية)
* القيمة النموذجية جرى اختبارها تحت ظروف مختبر طرف ثالث. القيمة النموذجية هي القيمة المتوسطة المقدرة مع مراعاة الانحراف في سعة البطارية بين عينات البطارية التي تم اختبارها وفقاً لمعيار IEC 61960. القدرة (الحد الأدنى) المقدرة 3200mAh. قد يختلف عمر البطارية الفعلي وفقًا لبيئة الشبكة وأنماط الاستخدام وعوامل أخرى.
الشحن شحن سريع متوافق مع الشحن السلكي واللاسلكي ميزة مشاركة الطاقة لاسلكياً PowerShare
  * الشحن السلكي متوافق مع معايير  QC2.0 وAFC، الشحن اللاسلكي متوافق مع معيار  WPC * ميزة مشاركة الطاقة لاسلكياً PowerShare محدود لأجهزة سامسونج أو الأجهزة الذكية من  العلامات التجارية الأخرى المتوافقة معيار الشحن اللاسلكي WPC Qi ، مثل Galaxy S20 و Galaxy S20+ و Galaxy S20 Ultra و Galaxy Z Flip و Galaxy Note10 و Note10+ و Galaxy S10e و S10 و S10+ و S9 و S9+ و S8 و S8+ و S8 Active و S7 وS7 edge و S7 Active و S6 و S6 edge و S6 Active و S6 edge+ و Note9 و Note8 و Note FE و Note5. إضافة إلى الأدهزة القابلة للارتداء مثل Galaxy Watch Active و Galaxy Watch وGalaxy Watch Active2 و Galaxy Buds+ و Galaxy Bud. قد لا تعمل الميزة مع بعض الملحقات أو أجهزة العلامة التجارية الأخرى أو بعض أجهزة ساسمونج القابلة للارتداء. قد تؤثر الميزة على استقبال المكالمات أو خدمات البيانات ، حسب بيئة شبكتك.
نظام التشغيل Android 10 أندرويد 10
الشبكة Enhanced 2X2 MIMO, 5CA, LTE Cat.16   سرعة تنزيل تصل إلى 1.0Gbps LTE Cat.13  سرعة تحميل تصل إلى 150Mbps سرعة تنزيل تصل إلى 1.0 جيجابت في الثانية / تحميل حتى 150 ميجا بت في الثانية
* قد تختلف السرعة الفعلية حسب الدولة ومشغل الخدمات وبيئة المستخدم.  
الاتصال Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac (2.4/5GHz),VHT80 MU-MIMO,256QAM Bluetooth® v 5.0 (LE up to 2Mbps), ANT+, USB Type-C, NFC, Location (GPS, Galileo, Glonass, BeiDou)  
  * قد تكون تغطية جاليليو وبييدو محدودة، وقد لا تكون تغطية وبييدو متاحة لبعض البلدان.  
شريحة الاتصال   شريحة اتصال مدمجة واحدة وشريجة اتصال نانو  واحدة
  * تباع شريحة الاتصال بشكل منفصل. قد يختلف التوفر حسب البلد والناقل. * تتطلب الشريحة المدمجة باقة خدمة لاسلكية وتسمح لك بتفعيل باقة شبكة هاتف محمول دون استخدام شريحة اتصال نانو. قد يختلف توافر الشريحة المدمجة حسب البلد والناقل. تحقق من شركة الاتصال الخاصة بك للتأكد فيما إذا كانت باقة شبكة الهاتف المحمول لديك تدعم شرائح الاتصال المدمجة.
خدمات الدفع   خدمة Samsung Pay بطاقات الائتمان والخصم: تدعم تقنية MST أو / و NFC ، بطاقة مسبقة الدفع ، التحويلات العالمية ، النقل العام ، العضويات ، بطاقات الهدايا ، المكافآت
  * متوفر في بلدان مختارة. قد تختلف الميزات حسب البلد ومقدمي الخدمات.
المستشعرات مستشعر بصمة بالسعة (جانبي) ، مقياس التسارع ، بارومتر ، مستشعر الدوران ، مستشعر مغناطيسي أرضي ، مستشعر القاعة (رقمي ، تمثيلي) ، مستشعر القرب ، مستشعر الضوء RGB
نظام التوثيق نوع القفل : نمط، رقم التعريف الشخصي، كلمة المرور نوع القفل البيومتري: استشعار بصمة الأصبع، التعرف على الوجه
* خاصية التعرف على الوجه متاحة فقط عند فتحه بالكاميرا الأمامية.
الصوت   أحادية اللغة الصوت المحيطي للبلوتوث وسماعات الأذن مع تقنية Dolby Atmos (تشمل Dolby Digital و Dolby Digital Plus.) دعم UHQ 32 بت و DSD64 / 128 PCM: ما يصل إلى 32 بت ، DSD *: DSD64 / 128   تنسيق تشغيل الصوت: MP3 ، M4A ، 3GA ، AAC ، OGG ، OGA ، WAV ، WMA ، AMB ، AWB ، FLAC ، MID ، MIDI ، XMF ، MXMF ، IMY ، RTTTL ، RTX ، OTA ، APE ، DSF ، DFF   تقنية البلوتوث الصوت المزدوج: قم بتوصيل جهازي ن يدعمان تقنية البلوتوث إلى هاتف Galaxy Z Flip لتشغيل الصوت من خلال الجهازين في وقت واحد.   ترميز قابل للتوسع: اتصال بلوتوث محسّن تحت تداخل التردد اللاسلكي المحيط.   تسجيل تم تحسين جودة التسجيل باستخدام تقنية High AOP Mic التي تقلل التشويش في البيئات الصاخبة.
  * يمكن أن يكون تشغيل DSD64 و DSD128 محدودًا وفقًا لتنسيق الملف. * قد يظهر الجهازان المتصلان اختلافًا بسيطًا في إخراج الصوت. * متوفر فقط لبعض الملحقات التي تقدمها Samsung و AKG. * AOP: نقطة الزائد الصوتية
الفيديو تنسيق تشغيل الفيديو MP4 ، M4V ، 3GP ، 3G2 ، WMV ، ASF ، AVI ، FLV ، MKV ، WEBM   اتصال التلفزيون اللاسلكي: العرض الذكي (الشاشة التي تعكس 1080 بكسل بسرعة 30 إطارًا في الثانية)
الحماية منصة  Knox: المراقبة والحماية في الوقت الفعلي.  الوقاية من البرامج الضارة والفيروسات. (بدعم من شركة ماكافي)   مجلد آمن: مساحة آمنة على الجهاز لعزل وحماية المحتوى مثل التطبيقات والصور والأفلام والملفات الخاصة
* قد يختلف مزودو حلول الحماية من الفيروسات والبرامج الضارة حسب البلد.
مع الهاتف   جلاكسي زد فلب، كبل البيانات ، محول السفر ، دبوس الإخراج ، موصل USB (OTG) ، دليل البدء السريع ، واقي شفاف للهاتف ، سماعات الأذن (USB Type-C) مع صوت مولف من AKG
  قد لا تكون المكونات الفعلية ، بما في ذلك الغطاء ، متوفرة وفقًا للطراز الذي تشتريه أو البلد أو المنطقة التي تعيش فيها.

 * قد تختلف جميع المواصفات والأوصاف الواردة هنا عن المواصفات والأوصاف الفعلية للمنتج. تحتفظ سامسونج بالحق في إجراء تغييرات على صفحة الويب هذه والمحتويات الواردة هنا ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ، الوظائف ، الميزات ، المواصفات ، واجهة المستخدم الرسومية ، الصور ، مقاطع الفيديو ، الفوائد ، التصميم ، التسعير ، المكونات ، الأداء ، التوفر ، الإمكانيات ، وأي منتج آخر المعلومات ، دون سابق إنذار.


[1] قياسات العرض قطرية ، والمساحة الفعلية للعرض أصغر بسبب الزوايا الدائرية وثقب الكاميرا.

[2]    قياسات العرض قطرية ، والمساحة الفعلية للعرض أصغر بسبب الزوايا الدائرية وثقب الكاميرا.

[3] سيكون توافق الوضع المرن مع موقع  YouTube متاحاً في المستقبل القريب مع مكتبة دعم  Android.

[4] استمرارية  التطبيق تعمل مع تطبيقات مختارة. وتشهد التطبيقات المتوافقة نمواً من خلال مطوري الطرف الثالث.

[5]  يعمل مع تطبيقات مختارة.

[6] بناءً على متوسط عمر البطارية في ظل ظروف الاستخدام المعتادة. متوسط الأداء المتوقع بناءً على الاستخدام العادي. يعتمد العمر الفعلي للبطارية على عوامل مثل الشبكة والميزات المحددة وتكرار المكالمات والصوت والبيانات وأنماط استخدام التطبيقات الأخرى. قد تختلف النتائج.

[7]    ميزة تسجيل الفيديوهات بالحركة البطيئة جداً متاح فقط على الكاميرا الخلفية.

[8]    تعمل ميزة مشاركة لاسلكياً PowerShare مع معظم الأجهزة المتوافقة مع المعيار Qi-Certified. تحتاج الميزة لتعمل إلى معدل شحن بطارية بنسبة 30٪. تختلف السرعة والكفاءة في استهلاك الطاقة حسب الجهاز. قد لا تعمل الميزة مع بعض الملحقات أو أجهزة شركات أخرى. إذا كانت لديك مشكلة في الاتصال أو كان معجدل الشحن بطيئاً، قم بإزالة الغطاء من كلاء الجهاز. قد تؤثر الميزة على استقبال المكالمات أو خدمات البيانات، حسب بيئة شبكتك.