إل جي تستثمر 3 تريليون وون كوري إضافي في خط إنتاج شاشة Gen 10.5 OLED في باجو

تموز – أعلنت شركة إل جي للشاشات، الشركة الرائدة عالميّاً في مجال تقنيّات العرض، أنها ستستثمر 3 تريليون وون كوري إضافيّة في خطّ إنتاج OLED 10.5 (2940 مم x 3370 مم) في مصنع P10 في باجو، كوريا. مع هذا الاستثمار، تكثف الشركة جهودها لتغيير هيكل أعمالها الذي يركز على OLED والمضي قدماً في عصر OLED.

قررت شركة إل جي للشاشات توسيع إنتاج تلفزيونات OLED الكبيرة بقوة، حيث نما الطلب على OLED بشكلٍ كبير إلى جانب الاعتراف بقيمة متميّزة، وخلق فرص جديدة وأسواق جديدة. ستنتج الشركة بشكل أساسي لوحات OLED بحجم 65 بوصة وأكبر الآحجام من خطّ إنتاجGen 10.5 . وستبدأ الشركة بإنتاج 30 ألف شاشة شهريّاً اعتباراً من النصف الأوّل من عام 2022. وسيتمّ إنتاج 15 ألف شاشة إضافيّة شهريّاً اعتباراً من النصف الأوّل من عام 2023.

بدأت شركة إل جي للشاشات باستثمار 1.84 تريليون وون كوري لبناء مصنعها الجديد P10 وبعض منشآتها في نوفمبر 2015. وقد قرّرت الشركة في يوليو 2017 إجراء استثمارٍ مباشرٍ آخر بقيمة 2.8 تريليون وون كوري للإنتاج الشهري لـ 30 ألف شاشة OLED. واليوم قررت الشركة استثمار 3 تريليون وون كوري لبناء منشأة تبخر OLED لـ 30 ألف شاشة بالإضافة إلى منشأة أخرى لإنتاج 15 ألف شاشة إضافيّة شهريّاً.

تتوقّع شركة إل جي للشاشات تعزيز قدرتها التنافسيّة في سوق التلفزيونات كبيرة الحجم فور إنجازها منشأة الإنتاج Gen 10.5 OLED. بالإضافة إلى ذلك، ستستمر في قيادة سوق التلفزيونات الحالي بمنتجات OLED المختلفة، مثل خلفية شاشةOLED ، تقنيّة Crystal Sound OLED وشاشة OLED القابلة للطيّ، وستخلق سوقاً جديداً من خلال توسيع التطبيقات التي يمكن أن تستخدم شاشات OLED.

ستعمل شركة إل جي للشاشات بشكلٍ استراتيجي على تشغيل خط إنتاج Gen 10.5 OLED جنباً إلى جنب مع خطوط إنتاج OLED الحاليّة لتحسين الكفاءة وزيادة الربحيّة. ستنتج مصانعهاGen 8.5 (2200 مم × 2500 مم)

في باجو بكوريا وقوانغتشو بالصين، ومصنع Gen 10.5 الذي سيتم إنجازه في باجو، شاشات OLED كبيرة الحجم محسّنة لمناطقها إضافةً إلى أجيالٍ هائلة من حيث الحجم وفئة المنتج. وتستخدم الشركة بشكلٍ خاصّ أسلوب MMG (Multi Model on a Glass) لتحسين كفاءة الزجاج وتوسيع العرض، ممّا يؤدّي بدوره إلى زيادة الربحيّة.

استناداً إلى زيادة الانتاج وفعاليّة التكلفة التي سيحدثها خط إنتاج Gen 10.5 OLED، ستجد شركة إل جي للشاشات تطبيقاتٍ وأسواق جديدة لـ OLED مع توسيع سوق تلفزيوناتOLED الحالي، ممّا يعزّز مكانتها الرائدة في صناعة شاشات OLED

عاجل:تغيير حكومي يطال جميع الوزارات