الفنان طوني كيوان والمنسقة الإعلامية لمهرجان إهدنيات الدولية افلينا مهوس والفنان والملحن وسام الأمير في سهرة رمضانية في “خيمة بيروت” “G Village” مع راديو سترايك .. في ضيافة الإعلامي غي اسود .

  • حسن نشار/ كفى الحلبي 

خيمة “قمر بيروت في G Village” “المنارة – خلف مدينة الملاهي” و “3P Radio” والسيد حبيب صدقة وموقع أبيض وأسود تتابع هذا الموسم مع إذاعة وراديو سترايك .. وبنجاح كبير ..

إستقبل الإعلامي غي أسود في بث مباشر عبر راديو سترايك “المحطة الأولى” بحضور المدير العام آشي حدشيتي والمخرج داني عازار وعدد كبير من الفنانين والإعلاميين وأصحاب المواقع الفنية والمصورين ووجوه المجتمع من الساعة العاشرة مساء حتى الساعة الثانية عشر الضيوف التالية ..
الفنان طوني كيوان والمنسقة الإعلامية لمهرجان إهدنيات الدولية افلينا مهوس والفنان والملحن وسام الأمير ..

حوار راقي بدأه الفنان طوني كيوان صاحب الصوت اللبناني الأصيل .. الذي حمل الأغنية اللبنانية الى كل بقاع الأرض من أميركا وأوروبا إلى أوستراليا .. هو إبن فرديس الضيعة القريبة من جبل الباروك .. طابعه تراثي وفولكلوري .. شهرته لم تغيره وفنه لم يبعده عن عائلته .. نجاحة في تواضعه .. قريب وصادق وعفوي .. صاحب الأغاني الرائعة مثل .. يا ريتك جارتي .. كوكتيل من لبنان .. بدك بدك .. يا مدللي .. بتتغنج عالكل وغيرها الكثير الكثير .. تحدث عن العمالقة امثال الرحابنة وفيروز والأسطورة صباح والأغنية اللبنانية .. كما دندن بعض المواويل الخاصة بإهدن والشمال وفاريا وبعض الأغنيات .. أسهب في الحديث عن شركات الإنتاج ايام بدويست فون وصوت بيروت ووجه تحياته للسيد نزيه ضيا التي عمل معه أكثر من ألبوم وقتها وكانوا من أنجح الألبومات .. كما تحدث عن تواجده في مهرجانات الصيف في ربوع لبنان .. وختم بقوله أن جديده أغنيه من ألحان وسام الأمير ستبصر النور هدية لمحبيه في عيد الفطر المقبل ..

الفنان الشامل .. المطرب والملحن وسام الأمير تحدث عن الأغنية في الثمانينات واليوم والفرق بينهما .. وعن دور الساسيم اليوم وعن عشقه لبيته إذاعة راديو سترايك .. هو ملحن ومغن وشاعر لبناني من مواليد دير القمر.. يعتبر من رواد لون القصة الغنائية اللبنانية ومن أهم ما غناه “بتتذكر يا علي” و”خليلي مزاجك رايق” وغيرها الكثير .. وذلك في بدايته كمغني .. تعامل مع العديد من الأصوات اللبنانية منهم نجوى كرم وملحم زين وعاصي الحلاني وطوني كيوان .. باسكال مشعلاني ولورا خليل وغيرهم الكثير .. في جعبته كنوز الأغنية اللبنانية .. ما في نوم وغيرها للنجمة نجوى كرم .. إضافة إلى أغانيه الخاصة مثل .. بنت الجامعة وضميني وغيرها ..
تحدث ايضاً عن رأيه بتجرد بالنجمات نوال الزغبي ونانسي عجرم ونجوى كرم ..
كما صرح عن الجديد من أعماله المقبلة .. وانه يعمل على تصوير احدى أغنياته على طريقة الفيديو كليب مع المخرج عادل سرحان .. وأسهب في حديثه حول وضع الأغنية اللبنانية اليوم في ظل الأزمة الإقتصادية .. فإصدار أغاني جيدة بحاجة لإنتاج ومصاريف .. واين شركات الإنتاج من هذا الموضوع .. كما اضاء على موضوع أن الفنان طوني كيوان ينتج على حسابه ولا يوجد وراءه اليوم اي شركة ..
غني “خليلي مزاجد رايق” فسرق تصفيق الموجودين وختم بأغنية “بتتذكر يا علي” فأبدع ..

المنسقة الإعلامية لمهرجان إهدنيات الدولية افيلينا مهوس تحدثت عن مهرجان إهدنيات .. بعد النجاحات التي رافتها في سنواتها الماضية باتت المسؤولية كبيرة هذا العام على فريق ولجنة المهرجان .. فذكرت ماذا يتضمن برنامج هذا الصيف .. كما شرحت مكانة إهدن لما لها من خصوصية .. فإهدن تتمتع بجو ساحر خلاب .. هي منطقة سياحة بإمتياز منذ الأزل ..
متنوعة وفريدة في مهرجاناتها لما لها من مكانة ثقافية .. فنية ورياضية وبيئية .. لا ننسى فرص العمل التي ستواكب المهرجان من خلال صناعة الإستقطاب السياحي .. مطاعم وفنادق .. وإستعدادات ..
إهدن تستعد لإستقبال نشاطات مميزة وشاملة .. تواكب الأطفال .. وللشباب حصة الأسد فيها لهذا العام .. حفلات ومعارض وسهرات .. كما استفاضت بالحديث عن الحضور العربي الذي واكب المهرجان السنة الماضية من المغرب العربي والعراق وتونس ومصر .. كما تتوقع حضوراً من الأشقاء في الخليج العربي لهذا العام ..
على هامش اللقاء قالت في حوار لنا معها ..
أشكر كل المهرجانات والمتابعين ونعدكم بصيف حافل في إهدن .. هي في جبال لبنان صحيح ولكنها تحتضن كل لبنان من اقصاه إلى أدناه ..
عن إهدنيات قالت .. هي تجربة تجمع السياحة على أنواها البيئية والرياضية والفنية والثقافية ..
ماذا حاكيتم اليوم في إهدنيات وماذا وراء عمل اللجنة .. أجابت .. أطلقنا برعاية السيدة ريما فرنجية ووزير الثقافة والسياحة أجندة 2020 .. فيها كل ما حصل وسيحصل حتى صيف 2020 .. وسيكون دليل ووثيقة .. فيه معلومات عن إهدن ونشاطاتها ومشاريعها وتاريخها .. دورنا هو إثبات وجه لبنان الحضاري وعلينا أن نعرف كيف نستقطب السياح .. والسنة أعطينا مساحة للشباب .. فنحن نؤمن بأنهم نواة المجتمع ومستقبله .. كما ايضاً للأطفال حصتهم وللجميع ..
ماذا عن البرنامج لهذا الصيف قالت .. في 26 و 27 و 28 تموز .. القيصر كاظم الساهر سيحيي ثلاث حفلات .. ثم مطرب الروك الفرنسي الشهير جيرار لو نورمان وفي 4 آب ليلة عربية لبنانية مع العالمي ميشال فاضل ..
دور المهرجانات هو إظهار الوجه الحضاري للبنان .. وإبراز لبنان بأحلى صورة ..

أسرة موقع أبيض وأسود لصاحبه بول أبو حيدر ورئيس تحريره حسن نشار تتمنى للنجوم دوام النجاح الدائم والإستمرارية والتألق في عالم الفن ولراديو سترايك “آشي حدشيتي” ولجميع فريق العمل من مهندسي صوت ومصورين ومبدعين ونقل مباشر الصحة والعافية ودوام الإستمرار .. وسنتابع السهرات الرمضانية كل ثلاثاء وأربعاء وخميس من كل أسبوع للإضاءة على كل جديد ومميز .

عاجل:تغيير حكومي يطال جميع الوزارات