دعوة لتقديم الطلبات جائزة الاعلام للهجرة 2019

تستقبل جائزة الإعلام للهجرة في دورة 2019 الطلبات لغاية 31 اذار/مارس 2019.

تلقت جائزة الإعلام للهجرة الممولة من قبل الاتحاد الأوروبيhttp://www.migration-media-award.eu/ar/ أكثر من 35 عملا” إعلاميا” فائزا في دورة 2017 و 41 عملا في دورة 2018 تمثّلت كلها بالتميّز الإعلامي لناحية تناول موضوع الهجرة في المنطقة الأورو-متوسطية.

ستقوم دورة هذا العام بمكافأة الصحافة البنّاءة المنعكسة في القصص التحليلية ذات الاهتمام الانساني والناتجة عن التقرير المعمق الذي لا يعتمد الاثارة والمنتج خلال وقت مكثّف والذي يساهم في صياغة خطاب أكثر توازنا” حول الهجرة يجعله أكثر دقةً، مستندا الى الأدلة وأقل استقطابا.

خلال شهري ابريل/ماي 2019 ستختار لجنة التحكيم حوالي 60 صحافيا متقدّما ليتلقّوا التوجيه والدعم المادي بين 750 و7000 يورو لانتاج عمل ثانٍ بحلول اكتوبر 15، 2019. بين هؤلاء، وخلال شهر نوفمبر 2019، ستختار لجنة التحكيم ما يصل الى 48 متلق للجوائز الأولى والثانية والثالثة باللغات ال3 والفئات الاعلامية ال6 لجائزة الاعلام للهجرة.

يحقّ للصحافيّين و دور الإعلام المقيمين في الإتحاد الأوروبي أو دول الجوار الجنوب الترشّح عبر الاستمارة الالكترونية من خلال تقديم عمل سبق نشره  بين 15 ماي 2018 و31 مارس 2019بالإضافة إلى عرض اقتراح للعمل الثاني.على كلا الإنتاجين, المنشور سابقا” و المقترح المنوي تنفيذه، أن يرتكزا على موضوع الهجرة في المنطقة الأورو-متوسطية و معالجة إحدى التيمات التالية:

 

  • الجاليات
  • هجرة العمالة
  • الفئات الضعيفة
  • الهجرة الشرعية والغير نظامية

 

  1. على العمل المنشور أن يكون بإحدى اللغات المؤهّلة وهي العربية,الفرنسية, والإنكليزية. في حال تقديم عمل بلغة أخرى يجب إرفاق العمل بترجمة لإحدى اللغات الثلاث.
  2. يمكن المشاركة بأكثر من طلب شرط تقديم طلب مختلف وكامل لكل مقترح ضمن الفئات التالية: فيديو,راديو,طباعة, منشور الكتروني,الوسائط المتعددة, تصوير
  3. المطلوب انتاجات متوسطة الى مطولة، وبالتالي الأعمال القصيرة الاخبارية غير مؤهلة
  4. يجب تقديم ميزانية لانتاج العمل الثاني وتنازل يخص حقوق النشر وخطاب نوايا من مؤسسة اعلامية سنتشر العمل الثاني.

ملاحظة: لا يحقّ للمتقدمين تقديم عمل سبق دعمه من جائزة الاعلام للهجرة 2017 و2018

على المتقدمين المهتمين ان يطلعوا على صفحة شروط التأهيل والمشاركة قبل التقديم www.migration-media-award.eu
لأي اسئلة، الرجاء ان تتواصلوا معنا عبر البريد الالكتروني التالي  contact@migration-media-award.eu

هذه الجائزة تعاون بين مشروعين ممولين من المديرية العامة للجوار ومفاوضات التوسع (DG NEAR): برنامجيوروميد للهجرة الاورومتوسطيه الرابع الذي ينفذه المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة (ICMPD)ومركز الإعلام المفتوحOPEN Media Hub الذي تقوده مؤسسه طومسونThomson Foundation، بالشراكة مع وزاره خارجيه مالطة والمكتب الأوروبي لدعم اللجوء (EASO) ودعم بنك الاستثمار الاوروبي EIB

عاجل:تغيير حكومي يطال جميع الوزارات