إلهام الشّبّاب والنساء ليكونوا قادة اليوم.

أعلن الشّريك المؤسس ل” تشاينج مايكر” كريم سمرا أفكار الدورة الثانية لمهرجان “تشاينج مايكر” بالتعاون مع رئيسة مجلس القيادات النّسائية “مديحة رسلان” ورئيس الهيئات الاقتصادية في لبنان، وزير الاتّصالات، محمد شقير. خلال مؤتمر صحافيّ عُقِدَ في غرفة التجارة والصّناعة – بيروت، وبالتزامن مع أسبوع المرأة العالميّ، قدّم شُركاء المهرجان موضوعه لهذا العام:  “إلهام الشّبّاب والنساء ليكونوا قادة اليوم” قبل أن يُفتح المجال للإعلام، الشبّان والنّساء الحاضرات لطرح أسئلتهم.

 

يركّز مهرجان “تشاينج مايكر” على تزويد الشّباب والنّساء بمنصّة لإلهام أنفسهم، رفع أصواتهم، التشبيك مع أقرانهم، التعلّم وبناء شبكة من الدعم. وعليه، علّق شقير “بصفتي رئيس الهيئات الاقتصادية ووزير الاتصالات في لبنان، أُعلن دعمي الكامل لمبادرات مثل مهرجان  “تشاينج مايكر”، فنحن بحاجة ماسّة للحفاظ على موقعنا الرائد في المنطقة والعالم.  كما أعد بتوفير كل الموارد التي تحتاجها مبادرات كهذه“.

 

يَعِدُ مهرجان “تشاينج مايكر” رُوّاده بعدد لا يُحصى من الفُرص التي ستنشأ موظّفين خلّاقين، فنّانين مبادرين، وروّاد أعمال لحلّ أزمة البطالة الإقليميّة والعالميّة. هذا المهرجان يُنظّم بالتعاون مع هالت برايز، مصرف لبنان المركزي، بنك لبنان والمهجر، شركة قبيسي وفرنجيّة للمحاماة، وغيرهم الكثير.

 

يُعاني حوالي 18% من الشّباب اللبنانيّ من أزمة البطالة، وتتولّى 4% فقط من النّساء اللبنانيّات العاملات مناصب متقدّمة في الشّركات والمؤسسات. هذه الأرقام المُقلقة دفعت بمهرجان “تشاينج مايكر” لوضع النّساء والشباب ضمن أولى اهتماماته. “أنا سعيد جدًّا وفخور أن مهرجان “تشاينج مايكر” لهذه السنة، الذي يُنظّم بالشّراكة بين مؤسسة “تشاينج مايكر” والمجلس اللبناني للسيّدات القياديّات ، سيجمع أكثر من 10,000 من النساء والشبّان في جوّ مليء بالإلهام، الثّقافة، الترفيه والاستثمار في مستقبل لبنان. إنه أضخم حدث تثقيفي يركز على قضايا المرأة والشباب في الشرق الأوسط”. كريم سمرا.

 

يهدف مهرجان “تشاينج مايكر” أن يزوّد النساء والشباب بفرصٍ لا مثيل لها، كوجود منافسات ومسابقات تبلغ قيمة جوائزها 300,000$ ، عدا عن المكوّنات الأساسيّة للمهرجان والتي تضمّ المسرح الرئيسيّ، “قهوة التحفيز”،  أكاديميّة استشاريّة، مركز التعليم السريع ، معرض للشّركات الناشئة، معرض مهن، وفرص كثيرة أُخرى.

تؤكد رسلان، “خلونا سوا بهالمهرجان نعرض منتاجاتنا وخدماتنا، نعرّف على شركاتنا، نكبّر حجم اقتصادنا، نخلُق مبادرات وشراكات وفرص عمل جديدة لشباب وشابات بلدنا”

 

لحجز تذاكركم المبكّرة:  www.changemakerlb.com  

عاجل:تغيير حكومي يطال جميع الوزارات