مستشفى ومركز بلڤو الطبي يحثّ على الاهتمام بسلامة العظام

في إطار نشاطاته المستمرة لنشر التوعية حول صحة العظام وسلامتها، أقام مستشفى ومركز بلڤو الطبي منصةً تفاعلية لمدة ثلاثة أيام في مجمّع ABC في الأشرفية، تحت عنوان “Love your Bones”.

وقد شارك في هذه النشاط التفاعلي أفضل الأخصائيين في هذا المجال، للإجابة على أسئلة الحضور المتعلقة بمشاكل العظام، حيث تمكنوا من الاستفادة من الاستشارات الطبية والقيام ببعض الفحوصات المجانية التي قدّمها الطاقم الطبي في مستشفى ومركز بلفو الطبي طوال ثلاثة أيام.

وبدأ اليوم الأول مع الإعلاميين الذين قابلوا أخصائيين في جراحة العمود الفقري، جراحة العظام وتقويمها، العلاج الفيزيائي، التغذية، ممرضين وممرضات متخصصين، وغيرهم.

وتمكّن الحضور والإعلاميون من الاطّلاع على أبرز المشاكل المتعلقة بالعظام والعمود الفقري، لا سيما آلام الظهر التي تتفاقم وسبل الوقاية والعلاج، كذلك الإصابات الناجمة عن التمارين الرياضية، والنظام الغذائي السليم لعظام سليمة، إضافةً إلى نصائح إرشادية حول إدارة التوتر والضغوط.

وتشير الإحصاءات العالمية إلى أن واحدة من بين ثلاث نساء تصاب بكسور في العظام فوق سن الخمسين، مقارنةً مع رجل واحد من بين خمسة في العمر نفسه*. هذا وسيعاني أكثر من 80% من الأشخاص آلاماً في أسفل الظهر خلال فترة حياتهم**. ويذكر أن 51% من الإصابات الناجمة عن التمارين الرياضية تصيب الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و14 سنة بسبب غياب التوعية والإرشاد***.

وتهدف هذه المنصة التفاعلية التي أقامها المستشفى إلى تقديم أفضل الإرشادات الهادفة إلى الحفاظ على الصحة، خاصةً وأن المشاكل المتعلقة بالعظام والعمود الفقري تتفاقم مع العمر وأبرزها آلام الظهر.

عاجل:تغيير حكومي يطال جميع الوزارات